
متابعة: زينب الهاشمي
وزارة النفط: رئيس الوزراء علي الزيدي لم يطرح مسألة الانسحاب من أوبك
نفت وزارة النفط العراقية، اليوم، الأنباء المتداولة بشأن طرح رئيس الوزراء علي الزيدي لمسألة انسحاب العراق من منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”.
وأكدت الوزارة في بيان مقتضب أن ما يُتداول في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي “عارٍ عن الصحة”، مشيرة إلى أن الحكومة مستمرة بالتزامها باتفاقيات أوبك+ وسياسات التنسيق المشترك مع الدول الأعضاء لضبط استقرار سوق النفط العالمي.
وأضافت الوزارة أن موقف العراق ثابت في دعم توازن العرض والطلب بما يخدم مصلحة الاقتصاد الوطني والدول المنتجة على حد سواء، وأن أي قرار يتعلق بعلاقة العراق مع المنظمة يتم عبر القنوات الرسمية ويعلن بشكل واضح.
يأتي هذا التوضيح بعد تداول منشورات أشارت إلى توجه حكومي لمراجعة عضوية العراق في أوبك، وسط نقاشات متزايدة حول حصص الإنتاج وأسعار النفط.













